The درس ما اجمل العمل Diaries

Wiki Article



كن صادقاً، وأكد أنك كنت تبحث عن فرصة مناسبة للاستقرار والمساهمة في بيئة عمل ممتازة.

لا تكذب بشأن بعض الأشياء. لا يعني قيامك بما يلزم للحصول على الوظيفة قيامك بالكذب فيما يتعلّق بخبراتك، أو اختلاق قصص ستسبّب بطردك خلال يوم عملك الأوّل.

من المُرجّح أنك تساءلت من قبل عن السبب وراء سؤال “عرّف نفسك” وأين تكمُن أهميته، بينما يُمكن لمُختص التوظيف ببساطة أن يتعرّف عليك بمُجرد تفحّص السيرة الذاتية الخاصة بك.

الخلاصة: مهما كان النهج الذي تتبعه للإجابة على تساؤل ” كيف اقدم نفسي في مقابلة عمل “، عليك أن تضع في اعتبارك أن إقناع المحاور بجاهزيتك لشغل هذا المنصب، يشمل مهاراتك المهنية ومهاراتك الشخصية.

يجب عليك أيضًا طرح أسئلة مدروسة حول الشركة؛ وإذا طلب منك مجري المقابلة التحدث عن نفسك، تحدث بشكل عام وشامل عن حياتك المهنية بطريقة تجعلك المرشح الأكثر تأهيلًا.

لأن هذه هي المنفعة الأخرى للسياحة بالنسبة لطالبان: بناء الصورة الجديدة والتي لا تستبعد منها القيود التي أدخلتها وكبلت بها حياة المرأة الأفغانية.

راجع منشور الوظيفة. حدد المهارات الأكثر أهمية التي يبحث عنها صاحب العمل ثم اكتب ملاحظات بها حتى يمكنك دمجها في مقدمتك.

ويمكنك طرح أسئلة أخرى عن سبب شغور المنصب، والتطور الذي يحققه الشخص الذي يؤدي هذا الدور عادةً أو المسار المهني الذي يسلكه، والدعم الذي تقدمه الشركة للموظفين لضمان أن يظلوا مكسباً عظيماً لها.

إنّ ارتداء بدلة رسمية قاتمة أمر مناسب لأغلب مقابلات العمل، إلّا إن كان المكان لا يتطلّب زيًّا رسميًّا، فحينها يمكن ارتداء بنطال وقميص أنيقين.

كما ستكُون مُستعدًا لأسئلة المُقابلات الشائعة فالتحضير هو مفتاح مقابلة عمل ناجحة.

"كل ما يريدون فعله [بالسياحة]، هو أمر جيد" يقول المرشد السياحي الأفغاني روح الله، الذي يشارك السياح السعداء صورة وجهه المبتسم عشرات المرات منذ أن بدأ قبل ثلاث سنوات ????? ??? ?????? في اصطحابهم في جولاتهم داخل البلد.

تدرَّب على الوقوف بشكل صحيح قبل الذهاب إلى المقابلة مباشرةً من أجل مساعدة نفسك في التمتع بشعور أفضل. اذهب إلى مكان به مرآة – وتكون بانفرادك إذا أمكن – لمدة خمس دقائق قبل موعد المقابلة المحدد للبدء.

على غرار ما سبق، يجب تجنّب محاولة تهدئة أعصابك عن طريق احتساء الكحول.

كيفية التحدث باللغة الإنجليزية الأمريكية القياسية بوضوح وثقة، واستخدام الضغط الصحيح للمقطع، وكلمات الارتباط لتدفق الكلام بشكل أكثر سلاسة واستخدام اختصارات الكلمات الشائعة.

Report this wiki page